انخفاض معدل دي يونج التهديفي يثير استياء برشلونة - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تضاربت الأقاويل حول مصير اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج، حول بقائه في برشلونة أو الرحيل إلى مكان آخر، ما فتح الباب على مصراعيه لتداول تقارير وأخبار تخص مستقبله. 

وبسبب الضغوط المادية التي يعانيها النادي الكتالوني لا يعلم مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، إذا كان دي يونج سيبقى في الفريق أم سيرحل، بينما يرغب رئيس النادي، خوان لابورتا، في استمراره، لكن ليس بأي ثمن، ولهذا، فإن مستقبل لاعب الوسط الهولندي مع البارسا ليس مضمونًا.

دي يونج، الذي يمتد عقده حتى يونيو 2026، سيحصل على 88.58 مليون يورو صافية، دون احتساب المكافآت الخاصة بالألقاب، بحسب ما كشفته صحيفة (ماركا) الرياضية قبل أسابيع، ولا تتحمل إدارة برشلونة حاليًا هذه المبالغ.

ولا تقف الأموال فقط عائقًا أمام استمرار دي يونج في برشلونة، لكن أداءه أيضا الذي شهد تذبذبا في الكثير من الأحيان.

ففي المباريات الـ138 التي لعبها، سجل 13 هدفا وصنع 17، وهي أرقام تعزز فكرة أن فرينكي ليس باللاعب الحاسم، وأن راتبه لا يتوافق مع أرقامه.

وعن ذلك، قالت مصادر من النادي الكتالوني "الربع الأخير من الملعب هو ما ينقص فرينكي.. هو لاعب رائع للغاية في الأرباع الثلاثة الأولى من الملعب، لكنه يفقد الكثير في الربع الأخير".

وتعد المعدلات التهديفية للاعب ضئيلة للغاية (4.3 هدف في الموسم)، وبالمثل مساهماته (5.6 هدف في الموسم)، مقابل ما يحصل عليه من برشلونة.

وبالتأكيد، إذا كان راتب دي يونج أقل من الحالي، فلم يكن أحد ليشكك في استمراريته بالنادي، لكن الوضع حاليًا مختلف؛ حيث تعتمد الأمور على إلزامه بخفض راتبه من أجل الاستمرار، أو البحث عن بيعه.
وسيتحدد مستقبل اللاعب الهولندي على هذا الأساس، خلال الأيام المقبلة.

يذكر أنه أدلى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بتصريحات تخص مستقبل لاعبه الهولندي فرينكي دي يونج خلال الصيف الحالي مع الفريق الإسباني.

وتزعم العديد من التقارير أن برشلونة يدفع دي يونج لخفض راتبه أو الانتقال إلى مانشستر يونايتد، بينما يصر اللاعب الهولندي على البقاء في "كامب نو".

وقال تشافي، في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لفابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا أعرف إذا كان دي يونج سيبقى هنا.. لم أوجه له أي رسالة مطلقا".

وأضاف مدرب برشلونة: "لا يزال هناك متسع من الوقت والكثير من الأشياء يمكن أن تحدث.. حقيقة أن دي يونج لعب كقلب دفاع في المباريات الأخيرة ليست علامة على رحيله".

وزعمت تقارير أن تشافي دفع بدي يونج في مركز غير وسط الملعب، كي يضغط عليه للرحيل عن برشلونة في فترة الانتقالات الحالية.

يذكر أنه أنهى فرينكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة الإسباني، الفترة الماضية الجدل بشأن عرض نادي مانشستر يونايتد لضمه هذا الصيف.

وكشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن دي يونج أبلغ مسؤولي النادي الإنجليزي بقراره النهائي؛ حيث إنه لن ينضم للفريق هذا الصيف.

اقرأ أيضًا: تشافي: بريء من «تطفيش» دي يونج

أخبار ذات صلة

0 تعليق