صحة المنوفية: جولة تفقدية موسعة لمستشفى تلا المركزي - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، بالمرور على مستشفى تلا المركزي مع لجنة برئاستها، وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والوقوف على مدى جهازية جميع الأقسام بكل مستشفى.


وذلك بناءً على تكليف الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بتكثيف المرور والمتابعة الدورية المستمرة لسير العمل بمنافذ تقديم الخدمات الطبية للوقوف على مدى جهازيتها واطمئناناً على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


وقد رافق وكيل المديرية في جولتها فرق إشراف من جميع القطاعات الفنية بالمديرية ( العلاجي ، الوقائي ، الجودة ، مكافحة العدوى، السلامة والصحة المهنية، مراقبة الأغذية، الصيانة، مالي وإداري، صيدلة) بحضور الدكتور محمد علام مدير مستشفى تلا المركزي، والأطقم الطبية المعاونة.

اقرأ أيضا| صحة المنوفية: الكشف علي 1720 مواطن بالقافلة الطبية بقرية ساقية المنقدي 

جدير بالذكر أنه تم تفقد سير العمل بجميع الأقسام والتأكد من مدى جهازيتها وتوافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع فصائله ومشتقاته لاسيما أدوية بروتوكول فيروس كورونا والتأكد من الالتزام بمعايير الجودة في تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية، كذلك التأكد من الالتزام بمعايير مكافحة العدوى خاصة بالاستقبال والطوارئ في إطار الاستعدادات لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا .

وفي نفس السياق تم تفقد أعمال السلامة والصحة المهنية وأعمال الصيانة حرصاً على أمن و سلامة أطقم العاملين وسلامة المرضى و ذويهم ، كما تم تفقد سير العمل للفرق المتنقلة لتلقي لقاحات فيروس كورونا بإدارة تلا الطبية، إذ توجهت وكيل المديرية وبرفقتها الدكتورة إيريني عطية مدير إدارة تلا الطبية ، ومسئولي الطب الوقائي بالمديرية وإدارة تلا الطبية للفرقة المتنقلة لتلقي اللقاحات بإحدى مساجد مدينة تلا وتم الاطمئنان على التزام الفريق الطبي بمعايير مكافحة العدوى أثناء تلقي المواطنين للقاحات، هذا وقد شاركت وكيل المديرية في نشر الوعي المجتمعي لدى المواطنين بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا وخاصة الجرعات التنشيطية الثالثة والرابعة وخاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مؤكدة مأمونية وفعالية اللقاحات وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية .

كما تم أيضاً تفقد أعمال المبادرات الرئاسية بوحدات الرعاية الأولية وتم التأكد من الانضباط الإداري للفرق الطبية والتأكد من تذليل كافة العقبات تيسيراً على المواطنين لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين من خلال تلك المبادرات حفاظاً على الصحة العامة.  

وفي ختام تلك الجولة التفقدية تم مناقشة السلبيات واتخاذ اللازم نحو تلافيها ارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة حيث ثمَّنت وكيل المديرية مجهودات كافة الأطقم المقدمة للخدمة بكل مستشفى مقدمة لهم خالص الشكر والتقدير لمجهوداتهم ووجهت برفع درجة الاستعداد القصوى حرصاً على الصحة العامة وحفاظا على مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق