اشتري قبل ما ترفع تاني.. أسعار اللحوم في السوق المصري اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - مصر فايف

مصر فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار اللحوم اليوم.. تبذل وزارة الزراعة المصرية كل الجهد من أجل طرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة خلال تلك الفترة وذلك من خلال منافذها التي يتجاوز عددها 390 منفذ على مستوى محافظات مصر، وينشر لكم موقع “مصر فايف”، أسعار اللحوم المتداولة في الأسواق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وفقًا لما أعلنته شعبة “الجزارين” بالاتحاد العام للغرف التجارية.

أسعار اللحوم اليوم في مصر

يهتم جميع المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية بمتابعة أسعار السلع الغذائية بشكل يومي، ومن أهم تلك السلع اللحوم، حيث تعد اللحوم من الوجبات الغنية بالفوائد، والطبق الأساسي بشكل دائم على سفرة الأسرة المصرية، عمومًا، من خلال الفقرات التالية نعرض لكم أسعار اللحوم اليوم في مصر.

  • سجّلت أسعار اللحوم البلدي الكندوز 180 – 190 جنيها للكيلو.
  • واستقرت أسعار اللحوم الضأن بين 180 – 200 جنيها للكيلو الواحد.
  • استقر سعر اللحم الجملي عند 120 – 150 جنيها للكيلو.
  • كما تراوحت أسعار اللحم المفروم العادي بين 160 – 200 جنيه الكيلو.
  • وتراوحت الكبدة البلدي بين 180 -200 جنيها للكيلو.

ما هو الفرق بين اللحوم الحمراء والبيضاء؟

هل تعلم أن الفرق الرئيسي بين اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء مثل الفرق بين لحوم الدجاج والديك الرومي، حيث أن الفرق هو مقدار وكمية الميوجلوبين الموجود في كل نوع، والميوجلوبين، يعد من البروتينات الغنية بالحديد. كما تعد أغلبية اللحوم المصنعة من اللحوم الحمراء، كما يتم تصنيف اللحوم المحفوظة عن طريق التدخين أو المعالجة أو التمليح أو إضافة مواد حافظة كيميائية أو أي طرق مماثلة على أنها لحوم مصنعة.

هل اللحوم مفيدة للجسم؟

بكل تأكيد، اللحوم الحمراء ليست كلها سيئة كما أنها ليست جميعًا مفيدة للجسم، حيث يمكن أن تحتوي القطع الصغيرة من بعض الأنواع التي تتناولها على كميات كبيرة من البروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وكلها مهمة لصحتك ومفيدة للجسم كذلك، مع العلم أن البروتين يعد من العناصر الغذائية الرئيسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق