شريف صالح: تحويل منطقة كركر لمدينة عالمية بأسوان - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شريف صالح: تحويل منطقة كركر لمدينة عالمية بأسوان

كشف اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، عن تفاصيل تحويل منطقة كركر لمدينة عالمية تضم الأنشطة المختلفة واللوجستيات بأسوان.

وقال "صالح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، إنه من المخطط تنفيذ منطقة لوجيستية بطراز عالمي بمحافظة أسوان والذي يأتي ضمن حزمة مشروعات تنموية وجهت بها القيادة السياسية تحقق الحياة الكريمة لأبناء الصعيد من مراحل عدة منها نقطة تبادل البضائع فى الموقف الدولي للتبادل التجاري عن طريق الشاحنات المحملة بالبضائع، وفي القريب سنشهد المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف أن المشروع قومي ضخم على مساحة 550 فدانًا والمنطقة اللوجيستية تتكون من مناطق صناعات قيمة مضافة، تعبئة، تبادل المنتجات بين مصر والدول الإفريقية تشمل مدينة بضائع ومركز ريادة أعمال ومشروع موقف سيارات دولي يتسع لعدد من الشحنات يصل 350 شاحنة و 18 حافلة لتبادل البضائع من مصر إلى الدول الإفريقية والعكس، مؤكدًا أن المنطقة واعدة تنموية بصعيد مصر وستوفر فرص عمل ومستقبل واعد يحقق كافة آمال المواطن المصري.

وتابع أن أي مشروع تنموي يقوم على أبناء المنطقة، وهذا المشروع سيوفر فرص عمل لأبناء أسوان ومحافظات الصعيد وتم تشكيل فريق عمل تصل 30 ألف فرصة بين محافظة أسوان وهيئة تنمية الصعيد ومكاتب استشارية لتنفيذ المشروع الضخم|، وهناك تنسيق مع كافة الوزارات والهيئات التنموية والمؤسسات.

أقرا ايضا| ضبط 21 طن هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك داخل مجزر بالجيزة

رابط مختصر

https://m.akhbarelyom/s/3840903

Advertisements

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق