ارتفاع أسعار الذهب عالميًا اليوم الخميس 4 أغسطس - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجاري بنسبة 0.70%، وصعد سعر الأوقية  إلى مستوي 1777 دولار، بعد أن استهلت بورصة الذهب التداول اليوم عند مستوي 1765 دولار، لترتفع الأوقية أكثر من 10 دولارات اليوم، في حين صعد سعر الأوقية بذهب Comex إلي مستوي 1791 دولار، بعد أن افتتح التداول بسعر 1782دولار .

ومازالت أسواق الذهب تعاني  من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع سعر الفائدة، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

كما تأثرت أسعار الذهب عالميا بارتفاع مؤشر مديري المشتريات ISM لقطاع الخدمات في الولايات المتحدة إلى 56,7 في يوليو من 55,3 فـي يـونيـو، وهـو أعلـى بكثيـر مـن توقعات المحللين عند53,5.

وكذلك كانت  تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد،في مقابلة مع CNBC، بأنه لا يزال يرغب في الوصول إلى 3,75 إلى 4% هذا العام لأسعار الفائدة مضيفا: "سنقوم بإعادة معدل التضخم إلى مستوی 2% بمرور الوقت" محلل اهتمام المستثمرين.

كما أن التوقعات تزداد برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المقبل، حيث يظل احتمال رفع الفائدة 75 نقطة أساس خيارا مطروحًا، وذلك للحد من التباطؤ الاقتصادي ومعدلات التضخم، وهو ما سيؤثر بشكل حتمي على أسعار الذهب.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب قد  شهدت ارتفاعا منذ قرار الفيدرالي الأمريكي الأخير برفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس، لكبح جماح التضخم، وسجل السعر العالمي للذهب ارتفاعات جيدة، وغير متوقعة.

وعوض الذهب جزء من خسائره عقب قرار الفيدرالي الأمريكي الأخير برفع سعر الفائدة، بعد أن واصلت أسعار الذهب تراجعها، على مدار الأربعة أشهر الماضية، وانخفض خلالها سعر الأوقية ببورصة الذهب نحو 300 دولار، وذلك منذ قرار الفيدرالي الأمريكي الأول برفع أسعار الفائدة في مارس الماضي.

اقرأ أيضا| ارتفاع أسعار الذهب اليوم «الخميس» في مستهل التعاملات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق