نقابة التمريض تعلق على واقعة تصوير نيرة أشرف من المشرحة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، أن النقابة كلفت محامي من النقابة لمتابعة التحقيق مع الممرضة التي تم القبض عليها في واقعة تصوير جثمان نيرة أشرف.

وأضافت نقيب التمريض أن النقابة تؤكد دائما احترام خصوصيات المرضى وترفض تصوير المرضي أو الموتي ووفقا لأخلاقيات مهنة التمريض، فإن جميع أعضاء النقابة ملتزمين بالمحافظة علي خصوصية المرضى.

جدير بالذكر أنه تحقق النيابة العامة في نشر فيديو لجثمان الطالبة نيرة أشرف والتي لقيت مصرعها على يد زميلها أمام كلية الآداب بجامعة المنصورة.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت منشورات متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تتضمن تصويرًا لجثمان المجني عليها نيرة أشرف وأنه تم التقاطه بأحد المستشفيات، فعُرضت المقاطع على النيابة المختصة التي تلقت بالتزامن مع ذلك الرصد عريضة مقدمة من والد المجني عليها يشكو فيها مدير مستشفى المنصورة العام القديم والطاقم الطبي الذي كان مصاحبًا للمتوفاة؛ لتصويرهم الجثمان، وتسريبهم التصوير ونشره، مما ينال من حرمتها، وأرفق بالعريضة مقطعًا تضمن تصويرًا لجثمان المجني عليها ظاهرة به الطعنات التي أصيبت بها، كما ظهرت به امرأة تحرك الجثمان لفحص ما به من إصابات.

وفي ذات السياق أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فتح تحقيق عاجل بعد تسريب مقطع فيديو للطالبة نيرة أشرف، وهي جثة هامدة داخل مستشفى المنصورة التخصصي.

وأكد وكيل صحة الدقهلية، أن القرار جاء بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، للتوصل لهوية مصور الفيديو، وبيان ما إذا كان من الأطقم الطبية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وأوضح وكيل صحة الدقهلية، أن الطالبة تم نقلها بالإسعاف للمستشفى التخصصي، ثم مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وكان يرافقها عدد كبير من الشباب والفتيات، وجميعهم كانوا يلتقطون صورًا ومقاطع فيديو لها.

وكان مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للطالبة نيرة أشرف ضحية الذبح على يد زميلها محمد عادل، وتظهر خلاله الإصابات الموجودة بها، وأكد مستخدمو السوشيال ميديا أنه للفتاة داخل المشرحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق