«العودة إلى الحياة» مع وحيد خان - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«العودة إلى الحياة» مع وحيد خان

مقطوعاته الموسيقية تنشر البهجة، تحكى الواقع، تبعث التفاؤل فى القلوب، إنه المايسترو البحرينى وحيد الخان الذى عاد بعد سنوات ليعلن ميلادًا جديدًا بين أحضان الموسيقى من خلال ألبومه الجديد «العودة إلى الحياة « ويقول عندما أغلقت كورونا العالم لم يعد هناك أمل فى الحياة وغابت الفرحة.

ومن هنا بدأت العمل لخروج هذا الألبوم الذى يتضمن 10 مقطوعات موسيقية واخترت له هذا الاسم لنشر التفاؤل والأمل والحب وكان لدى فريق عمل كبير من العازفين المصريين خاصة للآلات الموسيقية الشرقية، الى جانب موسيقيين من المجر مضيفًا أن المقطوعات تتضمن أنماطًا مختلفة ومقامات والآلات تمزج بين الغربى والشرقى، والخليجية والعربية.

وعن رؤيته للمهرجانات الفنية الخاصة بالموسيقى يقول: للأسف رغم نجاحات المهرجانات لكن ما زال عددها ضئيلًا، مازالت الموسيقى محبوسة بين الأدراج، تحتاج للخروج، لقد تم تكريمى فى مهرجان الموسيقى العربية.

وهو المهرجان الأبرز ولكن ماذا بعد، لماذا لا يتم التخطيط لمزيد من المهرجانات التى تقدم ليالى موسيقية متفردة، أقول لـ وزيرة الثقافة د.إيناس عبدالدايم بصفتها فنانة فى المقام الأول ووزيرة للثقافة، ميلاد مهرجان موسيقى بالطبع هو فرصة لنشر الوعى والرقي. وعن سر اختياره لمصر لتسجيل مقطوعات من الألبوم الجديد قال: مصر بلد عاشق للفن والإبداع ويحتضن أبرز العازفين.

اقرأ ايضا | في ليلة افتتاح الإسماعيلية السينمائي.. الجمهور يشاهد «جزر الهند» و«الشقيقات»

رابط مختصر

https://m.akhbarelyom/s/3841604

Advertisements

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق