الليلة.. الدوري الإنجليزي يعود بـ5 تعديلات مثيرة - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعود الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الحياة مرة أخرى مساء اليوم الجمعة، بموسم مثير جديد للبطولة الأكثر شعبية في العالم، سيشهد إجراء 5 تعديلات غير معتادة في البطولات السابقة.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدوري الإنجليزي مساء اليوم الجمعة بلقاء كريسال بالاس وأرسنال ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

وتستكمل باقى مباريات الجولة يوم السبت بمباريات تجمع بين فولهام وليفربول، وليدز يونايتد مع وولفرهامبتو، ونيوكاسل يونايتد مع نوتينجهام فورست، وتوتنهام هوتسبير مع ساوثهامتون، وبورنموث مع أستون فيلا، وإيفرتون مع تشيلسي.

وتختتم مباريات الجولة الأولى يوم الأحد بمواجهات مانشستر يونايتد مع برايتون، وليستر سيتي مع برينتفورد، ووست هام يونايتد مع مانشستر سيتي.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إجراء 5 تعديلات على البطولة، أغلبها تهدف لرفع مستوى الإثارة في المباريات، وتوفير أفضل الأجواء للمشاهدين، وفقا لشبكة "سكاي نيوز عربية".

التسجيلات الصوتية

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي إنها ابتداء من الموسم الجديد، ستنشر تسجيلات صوتية بين الحكم الرئيسي لكل مباراة، وحكم تقنية الفيديو "الفار".

هذا الأمر سيرفع من مستوى الإثارة، ويطمح لإشراك المشاهدين بشكل أكبر في المباريات، حيث سيستطيع المشاهد فهم القرارات التحكيمية وكيفية اتخاذها.

التبديلات

سمحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بإجراء 5 تبديلات خلال اللقاء، بدلا عن 3.

وبدأ تطبيق قانون التبديلات الخمسة خلال فترة جائحة كورونا، لإتاحة المجال لعدد أكبر من اللاعبين للمشاركة، والحفاظ على مستوى لياقة الفريق.

وبعد أن أصر الدوري الإنجليزي على الاحتفاظ بقانون التبديلات الثلاثة الموسم الماضي، قرر اتباع التوجه العالمي، وإعلان السماح بخمسة تبديلات خلال المباريات.

حركة ثني الركبة

في المواسم الثلاثة الماضية، اعتاد لاعبو الدوري الإنجليزي على ثني الركبة، قبل انطلاق المباراة، لنشر التوعية حول العنصرية، في حركة ارتبطت بمناهضة العنصرية وتبنتها حركة "حياة السود مهمة".

ولكن هذا الموسم، قررت فرق الدوري التوقف عن ممارسة هذه الحركة قبل المباريات، بعد اجتماع لقادة الأندية الـ20، لأنها "فقدت قيمتها الحقيقية"، وأصبحت "مثيرة للتفرقة بين لاعبي الفريق"، وفقا لمصادر بريطانية.

وسيتم تطبيق حركة ثني الركبة خلال مناسبات معينة تستدعي الوقوف ضد العنصرية، كما سيتم تطبيقها في المباريات النهائية المحلية.

الكرات

سيتم توفير 10 كرات جاهزة للاستخدام، في كل من جوانب الملعب، لمنع إضاعة الوقت خلال المباريات، الأمر الذي يحصل أحيانا بسبب بحث حامل الكرات عن كرة لمنحها للاعب، عند خروج كرة المباراة الرئيسية من الملعب.

توقف الأعياد

بسبب انطلاق كأس العالم الشتوي في نوفمبر، سيتوقف البريميرليغ في منتصف الموسم، لأول مرة تاريخيا، قبل أن يستكمل منافساته بعد نهاية المونديال.

وسيتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز 40 يوما، بين 14 نوفمبر و25 ديسمبر، قبل أن يعود في فترة الأعياد المنتظرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق