أستراليا تطلق نظام الحوسبة الدفاعية الفائقة - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة الدفاع الأسترالية عن نظامها الجديد للحوسبة عالية الأداء الدفاعي لتوفير حلول للتحديات المتعلقة بالبيانات في الجيش.

تسمى البنية التحتية للحوسبة "Taingiwilta"، وهو مصطلح مستعار من شعب كارونا ويعني "قوي". 

اقرأ أيضاً: أستراليا تختبر الأسلحة الجديدة المخصصة لبعض سفنها الحربية

يمكن لمنصة الحوسبة الفائقة معالجة "أسرع مليون مرة من الكمبيوتر القياسي"، من المتوقع أن توفر حسابات سريعة ومعقدة وتحليل مجموعة بيانات كبيرة للمشاكل العلمية والهندسية الدفاعية الأسترالية.

ستعمل Taingiwilta أيضًا على تطوير وتصميم وتحليل الأسلحة الحديثة وأنظمة الأمن القومي.

  

تقوم الحكومة الأسترالية حاليًا بتعيين موظفين لزيادة القوى العاملة التي تدير البنية التحتية.

نظام الحوسبة الفائقة لـ AUKUS
سيلعب نظام الحوسبة الفائقة دورًا حيويًا في دعم AUKUS ، الاتفاقية الأمنية الثلاثية بين أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

في هذه المبادرة، ستستخدم الدول الشريكة أحدث القدرات للأولويات الأمنية، بما في ذلك التقنيات الكمية والغواصات التي تعمل بالطاقة النووية والذكاء الاصطناعي.

قال مارليس: "إن قدرة الحوسبة عالية الأداء لا توفر فقط لأستراليا القدرة السيادية التي تسمح لنا بمتابعة الأنشطة في مصلحتنا الوطنية، ولكنها تمنحنا أيضًا أساسًا قويًا لتعاون أوثق مع الدول الشريكة".

وأضاف وزير الدفاع: "يقر الدفاع بالمساعدة التي قدمها ممثلو برنامج تحديث الحوسبة عالي الأداء التابع لوزارة الدفاع الأمريكية والذين شاركوا عن طيب خاطر 30 عامًا من المعرفة والخبرة لدعم عمل أستراليا لتأسيس هذه القدرة ذات المستوى العالمي".
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق