روى فيتوريا.. الإطباع الأول يدوم مع ضربة بداية - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب: محمود المخبزي - محمد جمال جمعة - محمد حامد

البرتغالى روى فيتوريا قائد سفينة الفراعنة خلال الفترة القادمة يسعى لضربة بداية وانطباع أول يدوم مع الجماهير المصرية خلال مباراته الأولى الودية أمام النيجر غدًا الجمعة .. فيتوريا يسعى لمواصلة مسيرة النجاح للمدربين البرتغاليين داخل الملاعب المصرية والتى من أبرزها مانويل جوزيه وجوسفالدو فييرا وغيرهم من المدربين البرتغاليين الذين سبقوا لهم التدريب بمصر.

فيتوريا يبلغ من العمر 52 عاما وكان لاعب كرة قدم سابق ضمن صفوف فريق فى دورى الدرجة الثالثة البرتغالى وأنهاها فى صفوف فريق فيلافرانكوينسى فى منطقة لشبونة الذى يلعب حاليًا فى الدرجة الثانية من الدورى البرتغالى واعتزل اللعب فى عام 2003 وهو بعمر 32 عاما.

بدأ مسيرته التدريبية مع فريق فيلافرانكوينسى البرتغالى فى عام 2004 كما تولى تدريب فرق فاتيما وباكوس وجيماريش وبنفيكا الذى يعد من أبرز محطاته التدريبية إذ تولى تدريبه عام 2015 واستمر معه 3 سنوات قاده خلالها للفوز ببطولة الدورى الممتاز مرتين وكأس البرتغال مرة وكأس الرابطة مرة بجانب لقبين لكأس السوبر البرتغالي.

انتقل فيتوريا من بنفيكا ليدرب فريق النصر السعودى عام 2019 وقاده للفوز بالدورى السعودى وكأس السوبر السعودى والتأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال آسيا 2020 .. ورحل عن النصر نهاية الموسم الماضى بعد عدد من النتائج السلبية ليخوض تجربة تدريب قصيرة مع فريق سبارتاك موسكو الروسى لم تستمر لأكثر من 6 أشهر.

اقرأ أيضًا

روي فيتوريا يرد على أزمة استبعاد محمد عواد من منتخب مصر

فيتوريا سيبدأ مهمته التدريبية خلفا لإيهاب جلال الذى أقيل من تدريب الفراعنة عقب هزيمة مفاجئة أمام إثيوبيا فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة.. فيتوريا سيكون المدرب الثالث لمصر هذا العام بعد البداية مع مواطنه كارلوس كيروش ثم إيهاب جلال وأخيرا فيتوريا.

فيتوريا يفضل اللعب بأسلوب الضغط المكثف والهجوم بكل الطرق الممكنة بحثا عن تسجيل الأهداف فى الشوط الأول .. أما فى النصف الثانى من المباراة يحول فيتوريا خططه ويتحول إلى التحفظ وإغلاق الدفاعات والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة لتأمين تقدمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق