بعد انتهاء الصيف رسميا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت منار غانم، متنبئ جوي في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات عن طقس الأمس وذلك على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حيث تشهد هذه المناطق أجواء خريفية معتدلة، ليسود طقس حار رطب على الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، ولكن تسود أجواء شديدة الحرارة على مناطق شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على فضائية الأولى المصرية: "خلال فترات الليل نلاحظ اختلاف كبير في درجات الحرارة عن فترة النهار وتسود أجواء معتدلة تماما على كافة أنحاء الجمهورية، ونشعر بفارق كبير بين درجات الحرارة بين فترات النهار والليل، فالنصف الأول من فصل الخريف يتسم بالتذبذب والاختلاف في درجات الحرارة والتقلبات الجوية في درجات الحرارة بين ارتفاع وانخفاض في اليوم الواحد".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالةَ الطقس اليوم الجمعة؛ حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا.

كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

ويسود طقس مشمس على شمال الصعيد وجنوب الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، يسود طقس غائم جزئي على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

طقس القاهرة

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة رطب ليلًا.

كما توقعت أن يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية نهارًا، معتدل الحرارة رطب ليلا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارًا، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد وحار على شمال الصعيد نهارًا، مائل للحرارة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

أخبار ذات صلة

0 تعليق