ارتفاع ضحايا إعصار «إيان» في فلوريدا لـ23 قتيلًا - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفع عدد ضحايا إعصار إيان في ولاية فلوريدا الأمريكية إلى ما يقرب لـ23 قتيلاً وفق ما نقلت تقارير إعلامية أمريكية، فجر السبت 1 أكتوبر.

ويهدد الإعصار الذي أدى إلى خسائر كبيرة في فلوريدا، عدد من الولايات الأمريكية الاخرى في جنوب شرق البلاد، بما في ذلك كارولاينا الشمالية والجنوبية.

ويحمل رياحا سرعتها 140 كلم في الساعة ويهدد "بفيضانات بحرية قاتلة" على سواحل كارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية، كما ورد في أحدث نشرة صادرة عن المركز الوطني للأعاصير الذي وضع منطقة الساحل بأكملها من جورجيا إلى كارولاينا الشمالية في حالة تأهب للإعصار.

ويتوقع أن يصل الإعصار الذي كان في الساعة الثامنة (12,00 ت غ) على بعد 175 كيلومترًا جنوب شرق تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية، إلى البر بعيد ظهر الجمعة ثم "يضعف بسرعة" مع تقدمه بين الجمعة والسبت، بحسب الهيئة نفسها.

ومازالت تواصل فوريدا معاينة حجم الدمار، فقد تحولت الشوارع إلى قنوات للمياه العكرة وباتت القوارب ملقاة على الشاطئ وكأنها مجرد ألعاب، ودمرت منازل.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في مؤتمر صحفي إن "صور المنازل المدمرة في فورت مايرز بيتش مقلقة جدا.

كانت مركز الإعصار فعلا لكنها كانت عاصفة قوية لدرجة أن هناك أيضًا أضرارًا داخل الأراضي".

وحذر الرئيس جو بايدن الخميس خلال زيارة لمقر الوكالة الفدرالية التي تكافح الكوارث الطبيعية "قد يكون هذا أعنف إعصار في تاريخ فلوريدا".

اقرأ أيضا | إعصار إيان يقذف بسمكة قرش وتمساح ويغرق فلوريدا| فيديو

0 تعليق