تمثال جديد “صادم” لمارادونا.. لكن هناك الأسوأ!

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت بلدية مدينة فالنسيا الإسبانية اليوم الثلاثاء 2 أغسطس، عن تمثال تكريمي لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

 

التمثال من تصميم الفنّان الإسباني رافائيل فيري وهو عبارة عن مُجسّم للنصف العلوي من الجسد، تم إزالة الستار عنه في ملعب “Els Arcs”.

 

وتم الكشف عن تمثال مارادونا على هامش المباراة النهائية لبطولة “COTIF” الدولية تحت 20 عامًا بين فريقي الأرجنتين وأكاديمية فالنسيا.

 

حضر حفل إزاحة الستار عن تمثال مارادونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا وشخصيات من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

 

 

بالتأكيد هذا ليس العمل الفنّي الأول أو الأخير الذي يصممه فنّان للأسطورة مارادونا فهناك العديد من الأعمال التي لاقت جدلًا واسعًا، إمّا بسبب عدم التشابه بين التمثال ومارادونا نفسه أو بسبب تعابير الوجه المخيفة أو المضحكة -بحسب خبراء- منها تمثال لمارادونا في كالكوتا الهندية وبيونس إيريس الأرجنتينية.

 


اقرأ أيضًا.. عرض مجنون لشراء قميص مارادونا بـ5 ملايين دولار


 

تمثال دييغو أرماندو مارادونا الذي تم الكشف عنه في مدينة فالنسيا اليوم ليس الأسوأ بالنسبة للأعمال الفنيّة للاعبي كرة القدم.

 

هناك تمثال للبرتغالي كريستيانو رونالدو تم عرضه عام 2017 في بلاده وسط احتفاء كبير، لاحقًا اعتبره الخبراء نموذج للفن الهابط.

 

 

 

أمّا المصري محمد صلاح فقد دشّن له فنّانون محليون تمثالًا عام 2018 لاقى سخرية واسعة المجال عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

الإسباني دافيد سيلفا وبعد انتهاء مسيرته الذهبية مع مانشستر سيتي عام 2021، تم تدشين تمثال له .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق