في نصف نهائي كأس العرب للشباب.. الأخضر يواجه فلسطين.. وصراع ناري بين مصر والجزائر

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة – هلال سلمان

تقام اليوم الأربعاء مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاما، حيث يواجه الأخضر السعودي نظيره الفلسطيني في الـ 4:30 عصرا على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ثم يلاقي منتخب مصر نظيره الجزائري في الـ 9 مساء على الملعب ذاته.
وسيجمع النهائي المرتقب يوم الأحد المقبل منتخبا آسيوياً وآخر أفريقياً، حيث يدور صراع نصف النهائي بين منتخبين آسيويين وآخرين من القارة السمراء.

الأخضر يواجه الفدائي
يسعى منتخبنا للوصول إلى المباراة النهائية من أجل الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في النسخة الأخيرة، وتنتظره مواجهة مرتقبة أمام نظيره الفلسطيني قبل التأهل للمباراة الختامية.
يمضي الأخضر الشاب بثبات نحو تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي بقيادة المدرب الوطني صالح المحمدي، الذي يقود توليفة من الأسماء الواعدة في سماء الكرة السعودية.
وأجرى لاعبو “الأخضر” حصة تدريبية مساء أمس على الملعب الرديف لمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، تحت إشراف المدير الفني صالح المحمدي والجهاز الفني المساعد، حيث خاضوا تمرينا تكتيكيا شهد العديد من الجمل الفنية.

وكان منتخبنا قد تصدر ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 6 نقاط بعد فوزه على منتخبي موريتانيا (2-0) والعراق (4-1)، قبل أن يتجاوز نظيره اليمني في ربع النهائي بركلات الترجيح (3-1).
أما منتخب فلسطين فاحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على السودان (5-3) والخسارة أمام المغرب (1-0)، وفي ربع النهائي تجاوز نظيره الأردني بركلات الترجيح (4-3).

الفراعنة يواجهون محاربي الصحراء
مواجهة مرتقبة بين عملاقي شمال أفريقيا، مصر والجزائر، من أجل خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية.
تصدر منتخب (الفراعنة) ترتيب المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بعد فوزه على عمان (1-0) وعلى الصومال (2-0)، قبل أن يتخطى عقبة منتخب المغرب في ربع النهائي بالفوز عليه (2-1).
أما منتخب الجزائر فقد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على لبنان (2-1) وعلى ليبيا (3-1)، ونجح في تجاوز نظيره التونسي في ربع النهائي بهدف دون مقابل.

رديف يتصدر الهدافين
يتصدر مهاجم الأخضر عبدالله رديف ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف، متقدما بهدف على التونسي محمد عزيز عبيد الذي ودع منتخبه البطولة، ويليه الثنائي أنس ميموني (المغرب) وأحمد نادر حواش (مصر) ولكل منهما هدفان.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

أخبار ذات صلة

0 تعليق