بعد انقضاء 5 جولات من دوري” يلو”.. الأهلي يستعيد الثقة.. والأخدود يتصدر رغم التعثر

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حائل- خالد الحامد

أسدل الستار عن منافسات الجولة الخامسة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين ، التي حملت في طياتها الكثير من النتائج اللافتة والأحداث الدراماتيكية والأرقام المميزة.
فقد شهدت الجولة إقامة 9 مباريات، حقق فيها أصحاب الأرض الفوز في 3 مباريات منها، وانتصار وحيد للضيوف، وحضر التعادل في 5 لقاءات مباريات.
تم تسجيل 21 هدفاً بمعدل 2.3 هدف في المباراة الواحدة، هدفان منها من علامة الجزاء. كان النصيب الأكبر في مباراة الرياض ونجران بتسجيل 5 أهداف.
حافظت 5 فرق على نظافة شباكها هي “الأهلي، الجبلين، القيصومة، العربي، جدة” فيما عجزت 5 فرق أيضًا عن التسجيل هي” أحد، الأخدود، الشعلة، العربي، جدة.

4 انتصارات
أسفرت الجولة عن تعثر الأخدود وتوقف سلسلة انتصاراته، بعد أن فاز عليه الجبلين 0/2. فرفع الجبلين رصيده إلى عشر نقاط بالمركز الرابع، بينما تجمَّد الأخدود عند نقاطه الـ 12 في صدارة الترتيب.
وحقق فريق الأهلي فوزه الثاني في دوري “يلو”، على حساب أحد، بثلاثة أهداف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط، وتقدم للمركز السابع، بينما تجمد رصيد أحد عند 5 نقاط في المركز الـ 13.
وسجل فريق الرياض، فوزه الثاني، بعد تجاوزه ضيفه نجران2/3؛ ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ 12، وتوقف نجران عند نقطتين بالمركز الـ 15.
وكسب القيصومة مضيفه الشعلة بهدف دون رد ، ليحقق النقطة التاسعة، ليحل سادسا، فيما ظل الشعلة عند 7 نقاط بالمركز التاسع.

5 تعادلات
أودع العين أول نقطة برصيده بعد تعادله مع العروبة 2/2 وظل بالمركز الأخير، ورفع العروبة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ 14.
وحسم التعادل الإيجابي ” ديربي الرس ” الذي جمع الحزم بالخلود، فرفع الحزم رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الثاني، والخلود 8 نقاط بالمركز العاشر.
وبنفس النتيجة، انتهت مباراة الفيصلي والساحل، فبات رصيد الفيصلي 10 نقاط بالمركز الثالث، والساحل 6 نقاط بالمركز الـ11، وتعادل العربي وجدة سلبيا؛ ليرتفع رصيد العربي إلى 9 نقاط بالمركز الخامس، وجدة إلى 8 نقاط بالمركز الثامن.

أرقام..
– سيطر اللاعبون الأجانب على الجولة الخامسة، بتسجيلهم 13 هدفًا مقابل 8 للمحليين، وجاء هدف وحيد بواسطة النيران الصديقة، بعدما سجل عبدالإله الخيبري مدافع نجران لصالح الرياض بالخطأ في مرماه.
بطاقتان حمراوان..
أشهر قضاة الجولة بطاقتين حمراوين، كانتا من نصيب لاعبي الفيصلي المغربي عمر العرجون، ومحمد محرزي من الشعلة.
ركلتا جزاء…
– شهدت الجولة الخامسة احتساب ركلتي جزاء؛ الأولى لصالح العين أمام العروبة (مسجلة) والثانية لصالح الأهلي أمام أحد (مسجلة).
– يتصدر الأخدود والحزم قائمة الأقوى هجومًا بـ 10 أهداف، والأقوى دفاعًا بـ 4 أهداف.
– فشلت فرق” هجر والقادسية ونجران والعين” في تحقيق الانتصار لخمس مباريات متتالية.
• باري الهداف..
اعتلى الغيني عثمان باري، مهاجم فريق الأخدود ، قائمة هدافي دوري يلو لأندية الدرجة الأولى برصيد 6 أهداف، يليه مهاجم العربي السنغالي أبلاي فيوكس ولاعب الفيصلي البرازيلي روسيكلي بيريرا بـ 5 أهداف، وفي المرتبة الرابعة مهاجم الحزم الهولندي” أولا جون” برصيد 4 أهداف.
• هدافو المحليين..
يتساوى كل من لاعب الحزم عبدالهادي الحراجين، ولاعب العربي عبدالله الدوسري، ولاعب الأهلي عبدالله المقرن قائمة الهدافين المحليين بواقع هدفين.

gamal saleh

أول جريدة سعودية أسسها: محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق