رقم قياسي لـ”أوليفيه جيرو” مع منتخب فرنسا

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبح مهاجم ميلان الإيطالي ومنتخب فرنسا، أوليفيه جيرو (35 عامًا) أكبر لاعب عمرًا يسجّل بقميص “الديكة” عبر التاريخ عندما أحرز هدفًا ضد النمسا أمس الخميس.

 

وقاد جيرو منتخب فرنسا لتحقيق فوز معنوي 2-0 أمام النمسا في الجولة الخامسة من دور المجموعات للمستوى الأول من مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

 

تجرّدت فرنسا من لقبها الذي أحرزته النسخة الماضية بدوري الأمم الأوروبية، بحلولها ثالثة في المجموعة وفشلها في التأهل لربع النهائي، بينما تأهل كرواتيا والدنمارك.

 


ومع أن الفوز تحصيل حاصل بالنسبة لفرنسا، فإن أوليفيه جيرو (35 عامًا و357 يومًا) تجاوز رقم مواطنه روجر ماركي (35 عامًا و287 يومًا) الذي سجّله عام 1959.

 

وبهدفه ضد النمسا، بات جيرو على بُعد هدفين فقط من الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا، تييري هنري (51 هدفًا) في حين أن جيرو يمتلك 49 هدفًا بالوقت الحالي.

 


اقرأ أيضًا في باب أرقام قياسية

رونالدو يكسر رقمه “السلبي” أمام شيريف
هاري كين يحطّم رقمًا قياسيًا في البريميرليغ
ليفاندوفسكي يحقق رقما قياسيا لأول مرة في تاريخ الليغا
ميسي ورقم قياسي.. سجّل للموسم الـ18 تواليًا في الأبطال!



ويطمح جيرو للمشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة تواليًا مع منتخب فرنسا، بعد أن خاض نسخة البرازيل 2014، ولعب كل المباريات أساسيًا في نسخة روسيا 2018.

 

كما يتألق جيرو رفقة ميلان في الموسم الحالي 2022-2023، وسجّل بقميصه 5 أهداف، وقاد “الروسونيري” لحصد لقب الكالتشيو الموسم الماضي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق