التفاصيل كاملة للمركب المفقود على بعد 45 ميلا بحريا من البحر الأحمر - بلدنا اليوم

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تاريخ النشر الخميس 04 اغسطس 2022 | 11:09

فزع من الموت فى عرض البحر وإشارة استغاثة تفصل بين الموت وفقدان أسرة مصرية على ظهر مركب تعرض للتعطل فى عرض البحر الأحمر وبين العثور عليها وانقاذها.

كانت بداية القصة عندما تلقى أحد البحارة إشارة استغاثة ارسلتها مركب مفقود كان عليه رجل ونجلة و2 أقاربهم بعدما تعطل مركبهم أمام سواحل مدينة الغردقة.

لم يكن يتوقع صاحب المركب أن بكل ما يمتلكه من خبره ومخاطيف المركب ، ستكون بلا فائدة أمام الرياح العاتية والامواج المتلاطمة وبالفعل خلال ساعات ، وجد نفسة فى عرض البحر مفقودا ، فلجئ إلى ارسال اشارة استغاثة التقطها منه أحد البحارة ولكن لم يسعفه الحظ لينقطع الاتصال لعدم وجود شبكة فى عرض البحر .

وفى هذا السياق يستعرض موقع "بلدنا اليوم" الإخبارى للمركب المفقود منذ ليلة أمس بمياة البحر الأحمر وذلك بعدما جرفته التيارات المائية بعيدا عن شواطئ الغردقة ، حيث كان على ظهره مالك المركب ونجلة واثنين أقاربهم وجميعهم من أسرة واحدة .

كشف أحمد شاذلى السمان صاحب المراكب التى تمكنت من العثور على المركب المفقود تفاصيل عملية الوصول الى المركب وانقاذ من كانوا علية قائلا:"تلقيت اتصال من قبطان محمود فهمى زيلى فى نقابة البحارة وبيقولى ، ففى مركب مفقود من امبارح باليل ، وكان بيعمل صيانة فى منطقة "القزق" بالغردقة وبسبب الريح الحبال بتاعته اتقطعت ، حسبنا مع بعض سرعة الريح مع الوقت وحددنا مكتن تقريبى للمركب انة ممكن يكون بمحازاة سواحل سفاجا "

وتابع السمان :"خرجت مركبين واحد من الشمال والتانى من الجنوب ، وكان اخر اتصال مع المركب هو بلاغة انه عطلان والتيارات المائية بتسحبة ، خرجت مركب أسد واحد وأسد2 وكان على المركب التانى اخويا عبد القادر شاذلى سمان ، والحمد الله لقينا المركب على بعد تقريبا 45 ميل بحرى ، لقيتا صاحب المركب وابنة و2 قرايبهم ومكنش معاهم لامية ولا أكل ، وكانوا فى حالة اعياء "

وكانت جمعية الانقاذ البحري بالبحر الاحمر، قد تلقت بلاغ استغاثة من سفينة مصرية صغيرة، تحمل علي متنها أسرة يرجح انها كان في رحلة نزهه بعرض البحر الاحمر.

وكشف الكابتن حسن الطيب، خبير بحري، عن انقطاع الاتصال عقب البلاغ مباشرتا، مما ادي الي عدم الاستدلال علي مكان الاستغاثة، مشيرا، الي ان الاستغاثة لم يرد فيها بيانتها المكان، وذلك قبل انقطاع الاتصال بالسفينة.

وأشار الطيب في تصريحات خاصة، إلى إنه تم تحديد الاستغاثة عن طريق اجهزة الاستقبال، ال Gps.

واوضح أنه على الفور تم ابلاغ عمليات المحافظة بالاستغاثه، لافتا الي إنه تم الدفع بعدد سفينتين تجاه مكان الاستغاثة" أسد 1 وأسد 3" التابعين لنقابة البحارة بقياده القبطان محمود فهمي، واحمد السمان، والذي أكد العثور علي السفينة والركاب وعودهم جميعا الي شاطئ الغردقة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق