رئيس جامعة الملك سلمان : دعم 10%؜ للطلاب المتفوقين رياضيًا ودراسيًا - بلدنا اليوم

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تاريخ النشر الخميس 04 اغسطس 2022 | 20:43

صرح الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الأهلية، أنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم مصاريف الدراسة الخاصة، بالجامعات الأهلية، اتخذنا نحن جامعة الملك سلمان خطوة وقرارًا بتخصيص 10%؜ لدعم المصروفات الدراسية وتقديم المنح للطلاب المتفوقين " دراسيًا ، رياضيًا ، وللطلاب المستحقين للدعم الاجتماعي.

وأشار رئيس جامعة الملك سلمان أن هذا الدعم ينقسم بين تقديم منح دراسية كاملة، وبين تقديم دعم علي المصروفات الدراسية للمستحقين للدعم الاجتماعي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة ومستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف مع الاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين.

كما وجه بدعم إضافي لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بمقدار 600 مليون جنيه، مع زيادة برامج التوعية الإعلامية للمواطنين المستهدفين بالمبادرة، وذلك لتعريفهم بكيفية الاستفادة منها بطريقة يسيرة وسلسلة، بما يساهم في رفع المعاناة عن المرضى من المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق