طقس الغد.. الأرصاد: أجواء حارة تتجاوز الـ 43 |صور - بوابة الأهرام

الغد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت هيئة الأرصاد، تشهد البلاد، غدا الأحد، طقسا حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، نهار، معتدلا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

 

فيما تحذر الأرصاد من ارتفاع الرطوبة، وقت الظهيرة.. حيث تختلف درجات الحرارة التي يتم الشعور بها على مدار اليوم عن تلك المسجلة في بيانها الرسمي، وذلك بفضل معدلات الرطوبة المرتفعة والتي تتسبب في رفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2:3 درجات مئوية عن المسجلة في البيانات الرسمية.

 

 الشبورة المائية تتكون صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، خلال الفترة من ساعات الفجر وحتى الــ 7 صباحا.

 

ويطالب خبراء هيئة الأرصاد من المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج.. 

 

 

الأرصاد ترصد نشاط الرياح ليلا

 

تشير هيئة الأرصاد إلي نشاط للرياح خلال فترة المساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر ، وشمال الصعيد، تساعد على تخفيف درجات الحرارة 

 

 

 حالة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج 

 

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استقرار حركة الملاحة البحرية على البحرين الابيض المتوسط والأحمر، وأشارت إلى أن ارتفاع الأمواج يتراوح بين (١.٥-1) متر.

 

الأرصاد: ابتعدوا عن أشعة الشمس

 

 

يجب تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه.

 

 

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 

 

 

القاهرة العظمى 34، المحسوسة 36، الصغرى 24

الإسكندرية العظمى 32، المحسوسة 33، والصغرى 24

مطروح العظمى 31، المحسوسة 34، الصغرى 24

شرم الشيخ العظمى 39 ، المحسوسة 42، الصغرى 29

الغردقة العظمى 40، المحسوسة 43، الصغرى 28

أسيوط العظمى 37 المحسوسة 39، الصغرى 23

سوهاج العظمى 37، المحسوسة 40، الصغرى 25

قنا العظمى 43، المحسوسة 45،الصغرى25

الأقصر العظمى 42، المحسوسة 44، الصغرى 28

أسوان العظمى 43، المحسوسة 44 ، الصغرى 29

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على باقي أنحاء البلاد...

النشرة الجوية

أخبار ذات صلة

0 تعليق