ننشر تفاصيل الحصول على شقة بـ 100 ألف بالقاهرة الكبرى - بلدنا اليوم

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر تفاصيل الحصول على شقة بـ 100 ألف بالقاهرة الكبرى

الاحد 02 أكتوبر 2022 | 04:48 صباحاً

سكن لكل المصريين

يبحث الكثير من المواطنين عن أرخص أسعار للوحدات السكنية التي في القاهرة الكبرى والمدن الجديدة، وننشر لكم أسعار الوحدات بالمناطق التي يمكن الحصول على شقة سكنية إذا كان معك 100 ألف جنيه مقدم حجز وتستكمل الباقي أقساط، حيث تتراوح الشقق من 200 إلى 700 ألف جنيه، وفقًا لسماسرة ومكاتب التسويق، والتي جاءت على النحو التالي:

المشروع الأول المتاح به الحجز الآن والتابع لوزارة الإسكان هو سكن لكل المصريين 3، حيث تبدا الشقق من 194 ألف حتى 310 ألف جنيه، وتواجد فيما يقرب 24 محافظة.

التقديم في الإسكان الاجتماعي يبدأ بسداد 15 ألف إلى 22 ألف جنيه خلال فترة التقديم وهذه هو مقدم جدية الحجز، ثم بعد ذلك يتم سداد دفعه استلام والتي تصل لـ40 ألف جنيه بشكل متوسط، وبهذا يكون الحاجز سدد مبلغ يتراوحي بين 50 حتى 70 ألف جنيه، ثم يتم استلام الوحدة تكملة باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري على 30 سنة.

الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة).

بإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور”.

ويمكن معرفة باقي التفاصيل عن الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي من خلال الرابط التالي:اضغط هنا

أسعار شقق حدائق الأهرام:

يتراوح سعر المتر السكني في منطقة حدائق الأهرام بالجيزة، بين 4200 جنيه وحتى 4600 جنيه، لمساحات تتراوح بين 85 مترًا وحتى 180 مترًا.

وسعر الوحدة الـ100 متر يتراوح بين 420 ألف جنيه وحتى 460 ألف جنيه، ويتواجد في منطقة حدائق الأهرام عمارات منفصلة، ولا يوجد بها كمبوند، كما يتم تسليم الوحدات نصف تشطيب.

معظم الوحدات يتم عرضها للبيع بنظام الكاش، لكن يوجد وحدات أخرى تحت التنفيذ، حيث يتم مقدم يبدأ من 100 ألف جنيه ويتم سداد باقي ثمن الشقة على سنتين إلى 3 سنوات.

فيصل والهرم:

تعتبر مناطق فيصل والهرم من أكثر المناطق طلبًا على الشراء في محافظة الجيزة، وارتفعت أسعار الشقق بشكل متوسط 10%، حيث سجلت أسعار الوحدات الـ100 متر في بداية العام 400 ألف جنيه بمناطق اول فيصل والتعاون وشارع الثلاثيني، وحاليا تراوحت ما بين 500 إلى 550 ألف جنيه.

والمناطق الأقل سعرًا في منطقة فيصل هي الطوابق وشارع الصفا والمروة حيث يصل سعر المتر إلى 3500 ألف جنيه بشكل متوسط، بزيادة بلغت 300 إلى 400 جنيه في المتر.

أما منطقة الهرم سجلت أسعار الشقق الـ 150 مترًا في مناطق الرماية وشارع ناصر ومشعل، 700 ألف إلى مليون جنيه، بينما تراوحت بين 350 وحتى 600 ألف في مناطق الطالبية والثلاثيني والتعاون، ويحدد ثمن الشقة مكان العمارة والمساحة ومواصفات العمارة من أسانسير وأمن وتشطيبات.

وتقدم بعض الشركات ومكات التسويق عروضا في هذه المناطق، حيث يتم سداد مقدم بنسبة تتراوح بين 25% حتى 50%، وباقي ثمن الوحدة عن التعقاد والاستلام.

اسعار شقق مدينة القاهرة الجديدة:

تتميز مدينة القاهرة الجديدة بكثرة الطلب على شراء الوحدات السكنية، رغم ارتفاع أسعارها بشكل كبير، لكن تظل بعض المناطق في القاهرة الجديدة يمكن الحصول على وحدة نصف تشطيب فيها بـ450 وحتى 600 ألف جنيه.

ويمكن الحصول على هذه الأسعار في مناطق التجمع الأول والثالث لمساحات تبدأ من 65 مترًا وحتى 90 مترًا.

ويوجد عدد كبير من شركات التطوير العقاري في القاهرة الجديدة تقدم مشروعات مناسبة لمتوسطى الدخل بمقدم يبدأ من 50 ألف جنيه، ويتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على مدة سداد تصل لـ8 سنوات بدون فوائد.

6 أكتوبر:

في مدينة 6 أكتوبر تتنوع أسعار العقارات بها نتيجة اتساعها وكثرة الأحياء بها، ووصل سعر أقل شقة بها إلى 450 ألف جنيه بالمنطقة الصناعية، 500 ألف جنيه في منطقة حدائق أكتوبر، كما وصل سعر الشقة إلى 600 ألف جنيه في منطقة التوسعات الشمالية.

مدينة 6 أكتوبر وباقي المدن الجديدة، مثل القاهرة الجديدة يوجد بها عدد كبير من المطورين العقاريين، ومقدمات الحجز تصل لـ50 إلى 100 جنيه، ويتم تقسيط باقي الوحدة على أقساط تبدأ من 3 سنوات حتى 7 و8 سنوات. 

0 تعليق